أنت هنا

أعضاء/عضوات هيئة التدريس المشرفين على أبحاث طلبة البكالوريوس:
 
  1. أن يكون المشرف/ة على البحث عضواً من أعضاء هيئة تدريس ومن في حكمهم على رأس العمل في جامعة الملك سعود.
  2. أن يتولى المشرف/ة على البحث مسؤوليّة الإشراف العلمي والعملي والمالي على المشروع البحثي.
  3. أن يُقدّم تقريراً نصفياً وآخر نهائياً مفصلاً عن سير المشروع البحثي موضّحاً فيه توزيع مهام فريق العمل والإنجاز التفصيلي للطالب/ة (الطلبة المشاركين) خلال المدة المّتفق عليها لتنفيذ المقترح البحثي، مع ضرورة إطلاع الطالب/ة (الطلبة المشاركين) على تفاصيل التقارير.
  4. يتعيّن على المشرف/ة (والطالب/ة) تسليم نسخة نهائيّة من المشروع البحثي المنجز لإدارة البرنامج في نهاية المدّة المتّفق عليها مع ضرورة إبراز آليات ومخرجات البحث والجهات المستفيدة منه.
  5.  يتعيّن على المشرف/ة تسليم نسخة موقّعة مع طالب/ة البكالوريوس (الطلبة المشاركين) من "نموذج اتفاقيّة النّشر" قبل استلام مبلغ الدّعم لإنجاز المشروع البحثي وذلك لاعتمادها من قبل إدارة البرنامج، كما يحق للمشرف/ة والطالب/ة (الطلبة المشاركين) الحصول على نسخة معتمدة من اتفاقيّة النشر.
  6. يتعيّن على المشرف/ة (والطالب/ة) التّقدّم لإدارة البرنامج بموافقة أخلاقيّات البحث العلمي على مشروعهم البحثي (إن تطلب المشروع ذلك) خلال مدّة تنفيذ البحث وقبل استلام مبلغ الدّعم.
  7.  لا يتم تغطية مصاريف إنجاز البحث إلا بعد تسليم التقرير النصفي من قبل المشرف/ة مرفقاً بموافقة أخلاقيات البحث العلمي (إن تطلب المشروع ذلك) وبنموذج اتفاقيّة النّشر، إضافة إلى تسليم فواتير أصلية مختومة ومعتمدة من قبل المشرف/ة على البحث بقيمة لا تتجاوز مبلغ عشرة آلاف (10,000) ريال فقط وفقاً للائحة الموحدة للبحث العلمي ولما هو معتمد في الإدارة المالية بالجامعة (كما أُشير إليه أعلاه) ووفقاً لبنود الميزانية المدرجة في نموذج الطلب المقدّم وذلك خلال المدّة المتفق عليها لتنفيذ المشروع.
  8.  يستلم المشرف ثلثي مبلغ مكافأة الّنشر بعد نشر الورقة البحثية في مجلة علميّة مصنّفة ضمن شبكة العلوم (Web of Science-ISI) وذلك وفقاً للربع الذي تقع فيه مجلة النّشر على أن يشمل المبلغ تكاليف النّشر، وتُحدد قيمة مكافأة النّشر بناءً على الربع الذي تقع فيه مجلة النّشر.
  9.  يُشترط وضع إسم الطالب/ة (الطلبة المشاركين) كمؤلف عند النّشر، على أن يكون ترتيب الأسماء وفقاً للإتفاق المسبق بين الباحثين (نموذج اتفاقية النّشر) وتبعاً لميثاق أخلاقيات البحث العلمي، مع ضرورة اعتماد الإتفاقية من قبل إدارة البرنامج قبل استلام مبلغ الّعم (كما أُشير إليه أعلاه).
  10. يجوز للمشرف/ة الإشراف على مقترحين بحثيين لطلبة البكالوريوس كحد أقصى في نفس الدورة.
  11.  يتعيّن على المشرف أن يُخطر إدارة البرنامج في حال تخلّيه عن الإشراف على المشروع البحثي، ويلزمه/ا ترشيح من ينيب عنه/ا كمشرف/ة آخر/ى لتحمّل كافّة المسؤوليات المناطة إليه كمشرف على البحث.
  12. تُعرض الحالات الخاصة على اللجنة الإشرافيّة للبرنامج لدراستها والرفع بتوصيتها حيال ذلك إلى عمادة البحث العلمي.

حقوق النسخ محفوظة لعمادة البحث العلمي،جامعة الملك سعود©